أقيمت مراسم تكريم يوم المعلم في المدرسة الثانوية للبنات بجامعة لرستان.
١٢ شوال ١٤٤٤
أقيم حفل تكريم يوم المعلم بحضور الدكتور علي نظري، رئيس جامعة لرستان، ومحمد رضا خليلي، نائب شؤون التعليم في المنطقة الأولى من مدينة خرم آباد، والوفد المرافق في مدرسة جامعة لرستان الثانوية للبنات.
وبحسب العلاقات العامة بجامعة لرستان، أقيم هذا الحفل يوم الثلاثاء، 12 من أرديبهشت (أبريل/مايو)، بالتزامن مع يوم المعلم والأستاذ والذكرى السنوية لاستشهاد آية الله الأستاذ مرتضى مطهري، بحضور الدكتور علي نظري، رئيس جامعة لرستان، ومحمد رضا خليلي، نائب شؤون التعليم في المنطقة الأولى من مدينة خرم آباد، والدكتورة زيبا زماني فرد، مديرة مدرسة جامعة لرستان الثانوية للبنات، وحجت كوه نشين، خبير المرحلة المتوسطة في شؤون التعليم في المنطقة الأولى من مدينة خرم آباد، والمعلمين والطالبات في هذه المدرسة الثانوية.
وفي كلمة له خلال هذا الحفل، هنأ الدكتور علي نظري، رئيس جامعة لرستان، بمناسبة يوم المعلم والأستاذ، وقال: "كل نظام الوجود، كله تعليم وتعليم".
وأكد الدكتور نظري: "هؤلاء المعلمون هم الذين علمونا كيف نعيش وكيف نخلق مدينة نظيفة، أي نفس البلد الطيب بتعبير القرآن الكريم، لأنفسنا".
وشرح: "يعلمنا المعلمون كيف نصل إلى الحياة الطيبة؛ وهي الحياة التي تقوم على تعاليم القرآن الكريم".
وأضاف رئيس منظمة تعبئة الأساتذة في محافظة لرستان: "في الحياة الطيبة، تتطور الإنسانية يومًا بعد يوم، وفيها يتعرف الإنسان على نفسه بشكل أفضل وأفضل، ويتعلم الإنسان كيف يساعد الآخرين".
صرح الدكتور علي نظري: "لقد علمنا الشهيد مطهري كيف نحل مشاكل حياتنا وحياة الآخرين، وكيف نعيش بحيث تؤدي كل حركة وكل سلوك نقوم به إلى الإعمار والتنظيم".
وحيّا ذكرى الشهيد الأستاذ مطهري.
كما ألقى محمد رضا خليلي، نائب شؤون التعليم في المنطقة الأولى من مدينة خرم آباد، كلمة هنأ فيها بمناسبة يوم المعلم والأستاذ، وحيّا ذكرى الشهيد الأستاذ مطهري، وشرح مكانة وأهمية المعلم المؤثر في نظام التعليم والتربية في البلاد.
والجدير بالذكر أنه تم في هذا الحفل تكريم المتفوقين من طالبات مدرسة جامعة لرستان الثانوية للبنات في مختلف المجالات.