إقامة مراسم لیلة القدر، إحیاء ذکری استشهاد الإمام علي (ع) و مأدبة الإفطار في مدرسة جامعة لورستان للبنات
٢١ رمضان ١٤٤٤
أقامت مدرسة البنات بجامعة لرستان الثانوية مراسم ليلة القدر الروحانية، ومراسم إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (ع)، ومأدبة إفطار شهر رمضان المبارك، بحضور الدكتور علي نظري، رئيس جامعة لرستان، حجة الإسلام والمسلمين الدكتور حبيب حاتمي كنكبود، مسؤول ممثلية الولي الفقيه في جامعة لرستان، والدكتور سعيد محمد زاده، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة لرستان لشؤون الدعم، وحسن صالحي راد، مدير الدعم الثقافي والاجتماعي بجامعة لرستان.
وبحسب العلاقات العامة بجامعة لرستان، أقيمت هذه المراسم الروحانية مساء الثلاثاء، 22 فروردين (ليلة القدر)، بتخطيط ومشاركة مديرة مدرسة البنات بجامعة لرستان الثانوية (الدكتورة زيبا زماني فرد)، ومعلمي وطالبات هذه المدرسة.
تلت معلمو وطالبات مدرسة البنات بجامعة لرستان الثانوية القرآن الكريم والدعاء، وتضرعوا إلى الخالق الواحد، ونفذوا برامج دينية وروحانية خاصة بليلة القدر وليلة استشهاد الإمام علي (ع).
كما أقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة في هذه المدرسة بإمامة حجة الإسلام والمسلمين الدكتور حاتمي كنكبود، مسؤول ممثلية الولي الفقيه في جامعة لرستان.
وفي كلمة ألقاها أمام طالبات مدرسة البنات بجامعة لرستان الثانوية، أوضح الدكتور حاتمي كنكبود مختلف جوانب أسلوب حياة الإمام علي (ع) للطالبات.
وأكد: «السعادة والكمال تكمن في أن يكون أسلوب حياة جميعنا قائماً على تعاليم وتعاليم الدين الإسلامي».
صرح حجة الإسلام والمسلمين حاتمي كنكبود: «أسلوب حياة الإمام علي (ع) وإدارته وحكمه، هو نموذج كامل وشامل للبشرية».
وفي جزء آخر من حديثه، طلب من الطالبات المشاركة بأكبر عدد ممكن في مسيرة يوم القدس العالمي، والصراخ مرة أخرى من أجل تدمير النظام الصهيوني الغاصب.
كما كرم الدكتور حاتمي كنكبود ذكرى شهداء إيران الإسلامية الأبطال، وخاصة الشهيد الفريق قاسم سليماني، وأوضح للطالبات أن أمن واقتدار واستقرار إيران الإسلامية مرهون بتضحيات الشهداء.
وفيما يتعلق بليلة القدر، شرح مسؤول ممثلية الولي الفقيه في جامعة لرستان مكانة وأهمية هذه الليلة لطالبات مدرسة البنات بجامعة لرستان الثانوية، بالاستناد إلى المصادر الدينية والفقهية.